توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الجزائر3 وقناة روسيا اليوم

وقع مدير جامعة الجزائر3 في كلية علوم الإعلام والاتصال الأستاذ الدكتور خالد رواسكي، يوم الخميس 07 ديسمبر 2023 مع السيدة مايا مناع مدير قناة روسيا اليوم العربية، مذكرة تفاهم تتضمن العديد من مجالات التعاون بين الجامعة والقناة بحضور مسؤولين في القناة وكذا عميدة كلية الاعلام والاتصال الأستاذة الدكتورة مليكة عطوي ونائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذ الدكتور زكرياء حسين وإطارات من الكلية ومن مديرية الجامعة.

مذكرة التعاون التي تعد الأولى من نوعها للجامعة والكلية تتضمن:.

  • برامج تدريبية قصيرة الأجل لطلبة الجامعة.
  • تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس من أجل تحسين المهارات المهنية وتبادل الخبرات.
  • تنظيم دورات تدريبية للطلبة (عبر الانترنت وبشكل مباشر في الكلية) بما يعزز مهاراتهم الإعلامية.
  • دعوة ممثلين عن القناة للمشاركة في تأطير مشاريع التخرج الخاصة بالطلبة.

أكد مدير الجامعة بعد مراسم التوقيع على المذكرة، على أهمية توسع مجالات التعاون بين الجامعة والقناة كإجراء تربصات ميدانية للطلبة الأوائل في كل الدفعات وخاصة المجموعة الخاصة المكونة باللغة الإنجليزية والتربصات الخاصة بأساتذة السمعي البصري.

فضلا عن إنشاء استديو ميداني مجهز بكافة التقنيات للتدريس الإعلامي وفتح تخصصات عديدة كصحافة الذكاء الاصطناعي وأشار مدير الجامعة إلى إمكانية تدريس اللغة الروسية على مستوى مركز التعليم المكثف للغات بالجامعة.

للإشارة فإن اتفاقية التعاون بين الجامعة وقناة روسيا اليوم تعد الأولى من نوعها وقد تفتح آفاق واسعة لأستاذة وطلبة كلية الإعلام للتعاون مع إحدى أكبر القنوات الإخبارية في العالم.