مدير جامعة الجزائر3 يستقبل سعادة سفير جمهوية أندونيسيا بالجزائر

استقبل صبيحة اليوم الإثنين 14 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا بجامعة الجزائر3، السيد الدكتور مختار مزرق سعادة سفير جمهورية أندونيسيا السيد خليف أكبر، وهذا في إطار زيارة مجاملة لجامعتنا.

حيث رحب السيد المدير بسعادة السفير والوفد المرافق له، مذكرا في كلمته باللقاء التاريخي لمؤتمر باندونغ الذي كان فيه فضل كبير لأندونيسيا على الجزائر بدعوتها لحضوره بتمثيل ضم كبار الشخصيات على غرار الراحلين حسين آيت أحمد ومحمد يزيد وآخرون. وقد أبرز من خلالها المبادئ والمواقف العظيمة للسياسة الخارجية الأندونيسية.

كما قدم بالمناسبة السيد المدير لمحة تاريخية عن نشأة جامعة الجزائر3 المنبثقة عن الجامعة الأم “جامعة الجزائر” سابقا، التي تخرج منها عديد الإطارات والمسؤولين الأفارقة على وجه الخصوص، مشيرا إلى مختلف التخصصات المدرسة بكليات الجامعة الثلاث ومعهدها، متمنيا أن تكون هذه الزيارة بمثابة فرصة لتمتين العلاقات الثنائية خاصة في مجال البحث العلمي.

ومن جهته، عبر سفير جمهورية أندونيسيا عن بالغ سعادته بحفاوة الاستقبال واعتبر اللقاء بمثابة فرصة لتعزيز العلاقات بين الجامعات الجزائرية والأندونيسية والسعي لتجديد اتفاقية التفاهم بين البلدين على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى بعث التبادل الأكاديمي لفائدة الأساتذة والطلبة وترقية البحث العلمي. مبديا رغبته واستعداده لالقاء محاضرة في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية حول تاريخ العلاقات بين البلدين التي اعرب فيها مدير الجامعة عن استعداده لتنظيم هذه الندوة بمناسبة ذكرى انعقاد مؤتمر باندونغ الذي يعد منطلقا لتاريخ العلاقات بين البلدين.

وفي الأخير، عبر سفير جمهورية أندونيسيا عن بالغ سعادته بهذا القاء الثري، متمنيا زيارة الجامعة مجددا في مناسبات أخرى لتوطيد العلاقات الجزائرية الأندونيسية.